أخبار وتقارير

الهيئة الإدارية لنادي قضاة فرع شبوة، ونقابة الموظفين الإداريين بالسلطة القضائية يعلنان رفع إضرابهم.

الجنوب بوست/ متابعات

أعلنت الهيئة الإدارية لنادي قضاة الجنوب فرع شبوة، ونقابة الموظفين الإداريين بالسلطة القضائية في المحافظة، رفع الإضراب واستئناف العمل القضائي ابتداءً من الأحد المقبل الموافق 14 سبتمبر 2025م، وذلك بموجب بيان مشترك صدر اليوم الثلاثاء 17 ربيع الأول 1447هـ.

ويأتي القرار بعد أشهر من الإضرابات الجزئية والشاملة التي بدأت منذ فبراير ويوليو الماضيين، على خلفية مطالب جوهرية تمثلت في تمثيل قضاة شبوة في الهيئات القضائية العليا، وتحسين بيئة العمل داخل المحاكم والنيابات.

وأكد البيان أن رفع الإضراب جاء تغليباً للمصلحة العامة لمواطني شبوة، واستجابة لحسن النية الذي أبداه مجلس القضاء الأعلى في اتفاقه الأخير مع نادي قضاة عدن، على الرغم من استمرار تجاهل مطالب قضاة شبوة التي جرى التأكيد عليها في بيانات سابقة.

وشددت الهيئتان على التمسك بكافة المطالب المشروعة، داعيتين المجلس الأعلى للقضاء إلى تحويل وعوده إلى إجراءات عملية عادلة تشمل جميع فروع السلطة القضائية دون استثناء، وبما يعزز مبادئ العدالة والمساواة بين القضاة في مختلف المحافظات.

ويعد هذا الإعلان خطوة مفصلية نحو استئناف العمل القضائي في شبوة، ورسالة واضحة بأن القضاة والموظفين الإداريين لم يسعوا يوماً إلى تعطيل العدالة، بل إلى ترسيخها على أسس الإنصاف والكرامة المهنية.

المناضل ​عبد الرحيم العولقي.. مهندس التوافق وقائد العبور نحو الجنوب المحرر و الموحد الذي يتسع لكل ابنائه


*الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة "من التاريخ إلى المستقبل" ويحضر معرض "من بلقيس إلى نفرتيتي" بالقاهرة


مصدر مقرب من القيادي الميسري: زيارة الرياض محورية وستغير قواعد اللعبة


رئيس تحرير "الجنوب بوست" يلتقي بمستشار وزير الداخلية ويبحثان مستجدات الأوضاع الوطنية