أخبار وتقارير

كهرباء عدن تحذر من توقف كلي وتناشد الرئاسي والحكومة التدخل العاجل لتوفير الوقود

 

 

 

الجنوب بوست/ متابعات

 

حذّرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن من توقف كلي ووشيك لمحطات التوليد بسبب نفاد الوقود، الأمر الذي قد يؤدي إلى دخول العاصمة عدن في ظلام دامس خلال الساعات القادمة، إذا لم يتم تزويد المحطات بكميات عاجلة من الوقود.

 

وفي بيان صادر عنها، ناشدت المؤسسة مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بالتدخل الفوري والعاجل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، مؤكدة أن الوضع أصبح حرجاً للغاية وأن مخزون الوقود في المحطات وصل إلى مستوى الصفر تقريباً.

 

وأوضحت المؤسسة أن جميع محطات التوليد العاملة بوقود الديزل قد خرجت عن الخدمة بشكل كامل، ولم يتبقَّ سوى محطة الرئيس التي تعمل بقدرة جزئية، إلى جانب ثلاثة مولدات فقط في محطة المنصورة، متوقعة توقفها هي الأخرى خلال يوم غدٍ إذا لم يتم تزويدها بالوقود.

 

وأضافت المؤسسة أن المحطة الشمسية ما تزال تعمل خلال ساعات النهار فقط، ما يجعل المدينة مهددة بانقطاع شامل للتيار الكهربائي خلال الليل، في حال استمر تأخر تزويد المحطات بالوقود.

 

وختمت المؤسسة مناشدتها بالتأكيد على ضرورة تحرك الجهات العليا بشكل عاجل لتفادي كارثة إنسانية ومعيشية وشيكة تهدد حياة المواطنين وتشل الخدمات الحيوية في العاصمة عدن.

المناضل ​عبد الرحيم العولقي.. مهندس التوافق وقائد العبور نحو الجنوب المحرر و الموحد الذي يتسع لكل ابنائه


*الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة "من التاريخ إلى المستقبل" ويحضر معرض "من بلقيس إلى نفرتيتي" بالقاهرة


مصدر مقرب من القيادي الميسري: زيارة الرياض محورية وستغير قواعد اللعبة


رئيس تحرير "الجنوب بوست" يلتقي بمستشار وزير الداخلية ويبحثان مستجدات الأوضاع الوطنية