أخبار وتقارير

جماهير الشعيب تخرج في مسيرة حاشدة مطالبة بإعلان استقلال الجنوب

الجنوب بوست/خاص

شهدت مدينة العوابل عاصمة مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، صباح اليوم الاثنين، تظاهرة جماهيرية حاشدة تدفّق خلالها أبناء المديرية من مختلف القرى والمناطق، مرددين هتافات تؤكد تمسكهم بخيار استعادة دولة الجنوب العربي ودعمهم للقيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقال مشاركون في الفعالية إن الحشود بدأت بالتوافد منذ ساعات الصباح الأولى نحو مركز المديرية، في مشهد يعكس حجم الالتفاف الشعبي حول مشروع الاستقلال، حيث علت الأعلام الجنوبية في الساحات والشوارع وسط هتافات تطالب بـالتحرر من الوضع القائم وطي صفحة الهيمنة اليمنية.

 

وأكد المحتشدون أن اعتصامهم سيستمر حتى تحقيق هدف الجنوبيين في إعلان الاستقلال واستعادة دولتهم كاملة السيادة، معتبرين أن ما يجري اليوم في الشعيب امتداد للانتفاضة الشعبية التي تتصاعد في عموم محافظات الجنوب، والتي تحمل رسالة واضحة للعالم بأن إرادة الشعب ثابتة ولا تراجع عنها.

 

وأوضح المشاركون أن هذه الوقفة جاءت استجابة لدعوات المجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية، وسط حضور بارز للقيادات المجتمعية والشخصيات الاجتماعية التي أعلنت تأييدها لخطوات المجلس في سبيل استكمال التحرير وترسيخ الاستقلال.

 

ويُعد هذا الحراك الشعبي امتدادًا لحركة الشارع الجنوبي التي تصاعدت خلال الأيام الأخيرة، تعبيرًا عن الإرادة الجماعية الداعمة للانتقال نحو مرحلة الدولة الجنوبية المنشودة.

 

المناضل ​عبد الرحيم العولقي.. مهندس التوافق وقائد العبور نحو الجنوب المحرر و الموحد الذي يتسع لكل ابنائه


*الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة "من التاريخ إلى المستقبل" ويحضر معرض "من بلقيس إلى نفرتيتي" بالقاهرة


مصدر مقرب من القيادي الميسري: زيارة الرياض محورية وستغير قواعد اللعبة


رئيس تحرير "الجنوب بوست" يلتقي بمستشار وزير الداخلية ويبحثان مستجدات الأوضاع الوطنية