أخبار عربية وعالمية

شركة “أرامكو” تكشف عن أضرار هجوم الحوثيين على منشأة نفطية بجدة

الجنوب بوست /متابعات

قال مسؤول في أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، إن الشركة أظهرت قدرتها على التعامل مع هجوم الحوثيين على منشأة نفط حيوية في جدة.

 

وأضاف أن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق الناجم عن الهجوم في حوالي 40 دقيقة دون إصابة أحد.

 

وكشف المسؤول أن العملاء لم يتأثروا بالهجوم، لأن الصهريج الذي تضرر في محطة التوزيع في جدة يمثل 10% من كل الوقود المخزن.

 

وقال إن صهريجا من بين 13 بمحطة السوائب في المنشأة توقف عن العمل.

 

وأضاف للصحفيين خلال جولة تفقدية أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى، ما تسبب في ”أضرار جسيمة“ بسقف الصهريج وأحدث فجوة باتساع نحو مترين، وظهرت علامات سوداء وبعض الأضرار حول حافته العلوية.

 

ووصف المسؤول المنشأة بأنها منشأة حيوية توزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات البترولية يوميا في جدة ومكة ومنطقة الباحة.

المناضل ​عبد الرحيم العولقي.. مهندس التوافق وقائد العبور نحو الجنوب المحرر و الموحد الذي يتسع لكل ابنائه


*الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة "من التاريخ إلى المستقبل" ويحضر معرض "من بلقيس إلى نفرتيتي" بالقاهرة


مصدر مقرب من القيادي الميسري: زيارة الرياض محورية وستغير قواعد اللعبة


رئيس تحرير "الجنوب بوست" يلتقي بمستشار وزير الداخلية ويبحثان مستجدات الأوضاع الوطنية