أخبار عربية وعالمية

الإمارات توقع اتفاقية استضافة المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل

الجنوب بوست /متابعات

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية، عن توقيعها وبرلمان الطفل العربي اليوم اتفاقية لاستضافة المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة.

 

ونيابة عن دولة الإمارات وقع مساعد الوزير لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي أحمد عبدالرحمن الجرمن، وعن البرلمان العربي للطفل الأمين العام أيمن عثمان الباورت.

 

يشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى استضافة المقر الدائم للبرلمان العربي إلى ترسيخ قيم الديمقراطية والمساواة والمشاركة في صنع القرار عن طريق الحوار والتعبير عن الرأي وبلورة التصورات والرؤى المشتركة بين أطفال الدول العربية فيما يخصهم من قضايا رعاية وحماية الطفولة وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة، كما تهدف إلى إكساب الأطفال مهارة التحاور وتقبل الرأي الآخر وتعزيز دورهم تجاه قضاياهم الوطنية والعربية، إضافة إلى إعداد جيل قيادي للمستقبل وتأهيل الطفل العربي لممارسة العمل البرلماني.

*الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة "من التاريخ إلى المستقبل" ويحضر معرض "من بلقيس إلى نفرتيتي" بالقاهرة


مصدر مقرب من القيادي الميسري: زيارة الرياض محورية وستغير قواعد اللعبة


رئيس تحرير "الجنوب بوست" يلتقي بمستشار وزير الداخلية ويبحثان مستجدات الأوضاع الوطنية


جهود مكثفة لتعزيز وقود محطات الكهرباء في عدن