أخبار عربية وعالمية

اعلان حالة الطوارئ في ميانمار وسيطرة الجيش على البلاد

الجنوب بوست /خاص

أعلن جيش ميانمار أنه سيطر على البلاد بعد اعتقال الزعيمة أونغ سان سوتشي وقادة سياسيين آخرين، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وتعهد جيش ميانمار بإجراء انتخابات جديدة ونقل السلطة، وأكد التلفزيون التابع للجيش إعلان حالة الطوارئ لمدة عام.

 

ويأتي هذا الانقلاب بعد تصاعد التوترات بين الحكومة المدنية والجيش، في أعقاب انتخابات متنازع عليها.

 

وكان جيش ميانمار حكم حتى بدء إصلاحات ديموقراطية عام 2011.

*الرئيس علي ناصر محمد يشارك في ندوة "من التاريخ إلى المستقبل" ويحضر معرض "من بلقيس إلى نفرتيتي" بالقاهرة


مصدر مقرب من القيادي الميسري: زيارة الرياض محورية وستغير قواعد اللعبة


رئيس تحرير "الجنوب بوست" يلتقي بمستشار وزير الداخلية ويبحثان مستجدات الأوضاع الوطنية


جهود مكثفة لتعزيز وقود محطات الكهرباء في عدن