تفاصيل معارك السبت الضارية بالضالع ( الموقف العسكري)

الجنوب بوست /الضالع/ محمد مقبل أبو شادي

 

 

تمكنت قوات المقاومة الجنوبية المرابطة في مواقع "الحرة" و "الضبرة" من كسر أعنف هجوم شنته المليشيات الحوثية عند الساعة الثانية فجرا و استمرت لعدة ساعات بعد اشتباكات عنيفة وصفتها المصادر المطلعة بأنها الأكبر منذ معركة الثامن من أكتوبر الماضي .

وبحسب مصدر ميداني في جبهة  حجر الغربية : فأن تحشيدات حوثية بالعشرات تعززها نيران المدفعية و الأسلحة الرشاشة هاجمت عند الثانية من فجر اليوم مواقع " الضبرة" و "الحرة" التي تتمركز فيها قوات المقاومة الجنوبية من أبناء المشاريح بقيادة الشهيد القائد "مروان العشوي" الذي ارتقى شهيدا فجر اليوم أثناء التصدي للزحف الحوثي الواسع .

ونفى المصدر سيطرة المليشيات الحوثية على أي موقع عسكري هناك مشيرا بإن أبطال المقاومة هناك و بعد ساعات من الإشتباك المستمر مع المليشيات الحوثية تمكنوا من السيطرة على موقع عسكري في محيط "الضبرة" كانت تتمركز فيه المليشيات الحوثية سابقا .

وفي سياق متصل فقد شنت فجر اليوم السبت وحدة الدروع باللواء "السابع" صاعقة قصفا مدفعيا عنيفا استهدف ثكنات ورتحصينات المليشيات الحوثية في صبيرة وربلاد الحيقي و الفاخر .

و في تفاصيل و أحداث الموقف العسكري ليومنا هذا السبت 14 ديسمبر فقد شهدت جبهة الأزارق هدوءا مشوب بالحذر في الوقت الذي أكدت فيه قيادة اللواء "الخامس" مقاومة جنوبية جهوزية قواتها لمواجهة أي تصعيد حوثي محتمل .

و بحسب مصدر ميداني في اللواء "الثاني" مقاومة المرابط في جبهة مريس فإن معلومات استخباراتية أشارت لتحركات مريبة لمليشيات الحوثي في دمت والمناطق القريبة من خطوط المواجهات بجبهة مريس نوهت المصادر بأنها لتعزيزات حوثية استقدمتها المليشيات مؤخرا و ذلك حسب إحاطة المصدر .

إلى ذلك اندلعت اشتباكات متقطعة بين وحدات القوات الجنوبية و مسلحي جماعة الحوثي في جبهتي الفاخر و جنوب العود و ذلك حسب ما نقله مصدر ميداني في قوات اللواء "الرابع" مقاومة المرابط هناك .

يذكر أن الموقف العسكري يشهد تغيرات كبيرة بين الفينة والأخرى لا سيما في الجبهات المشتعلة شمال و غربي الضالع في ظل زحوفات حوثية فاشلة وعمليات استباقية مستمرة تنفذها وحدات القوات الجنوبية المشاركة ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" شمال و غربي محافظة الضالع .

#معركة_صمود_الجبال
#الضالع_تنتصر_بالدماء

( السبت/ 14 ديسمبر 2019 للميلاد )