كورونا يقتل مسؤول كبير بـ الحرس الثوري الإيراني

أفادت وسائل إعلام إيرانية، صباح اليوم الإثنين، بشأن وفاة مسؤول  سابق في الحرس الثوري الإيراني بسبب إصابه بالفيروس القاتل كورونا.

 


وقالت وسائل الإعلام الإيرانية شبه الرسمية: أنه توفي  النائب السابق فرزاد تذري، في الدائرة السياسية في الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الإثنين، في الحجر الطبي  في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك  بعد أيام من إصابته بالفيروس القاتل كورونا.

 

يذكر أن ” تذري”، هو مسؤول كبير في الحرس الثوري الإيراني، وقد عمل  في جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري، بالإضافة إلى أنه نشطًا في إقليم سيستان وبلوشيستان جنوب شرق إيران، كما أسس ” تذري”، مجلة “صبح صادق” الأسبوعية التابعة والمؤيدة  للمرشد الإيراني علي خامنئي.


وتوفت منذ يومين، النائبة في البرلمان الإيراني فاطمة رهبر بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد. وكانت قد دخلت في غيبوية جراء إصابتها بالفيروس


«كورونا» تحصد أرواح الإيرانيين

الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد تفشي الفيروس القاتل في أقاليم طهران كافة. كما أعلنت الصحة الإيرانية، ارتفاع إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 194 حالة، من أصل 6566 حالة مصابة في كافة المحافظات الإيرانية.

كما أصيب عدداً من المسئولين في إيران من بينهم وزير الداخلية الإيراني الأسبق ورئيس السلطة القضائية الحالية، مصطفي بورمحمدي، إلى جانب أربعة نواب في البرلمان الإيراني، إلى جانب فصح 30 نائبا للإطلاع على نتائج تحاليلهم. ووفاة النائبة فاطمة رهبر بعد إصابتها بكورونا.

ونظرا لتورط الحكومة الإيرانية، ومحاولة السيطرة ومنع انتشار الفيروس القاتل، أصدرت الحكومة الإيرانية قرارا نهائيا بإغلاق المدارس والجامعات حتى يوم 20 مارس الجاري، بعدما كان يتم إغلاق المدارس ومراكز التدريب كل 3 أيام