حضرموت تنتفض ضد العيسي الشريك التجاري للواء علي محسن الاحمر والعدو الاول للقضية الجنوبية

سيئون / الجنوب بوست

شهدت مدينة سيئون بوادي حضرموت، مساء الجمعة، مسيرة جماهيرة حاشدة بالدراجات النارية، ترفض "المشاريع المعادية للجنوب" حسب شعاراتها.

وقال مشاركون في المسيرة انها تنبيه للشارع الجنوبي في سيئون من "مظاهرات الأجر اليومي التي يسعى لها مايسمى "الائتلاف الوطني الجنوبي (أئتلاف العيسي)"، حسب وصفهم.

 

وندد المتظاهرون بـ"شراء ذمم المواطنين من أجل التشويش على القضية الجنوبية لصالح أطراف كانت دائما ضد الحراك الجنوبي منذ انطلاقته وحتى انتصاره على الحوثي في عدن والارهاب في شبوه وشقره وسقطرى". 

 

وكان (أئتلاف العيسي) دعى الى مسيرة في وادي حضرموت بنفس الترتيبات التي نظم بها مسيرة في شبوة ضد القضية الجنوبية وانجازاتها.

 

وقال متظاهرون "العيسي هو الشريك التجاري الاول لنائب رئيس الجمهورية اللواء علي محسن الاحمر" الذي وصفوه بانه "العدو الاول للقضية الجنوبية".

 

واعتبر المتظاهرون الذين جابوا شوارع مدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت "شراء الائتلاف الوطني المظاهرات اساءة كبرى بحق الجنوب وحضرموت خصوصا"، حيث يفسد الانتماء الوطني للناس ويحول الموقف السياسي للبيع والشراء".

 

قائلين: "بدلا من احترام الناس واعادة توظيف خيرات حضرموت لاجل حضرموت والجنوب يواصل العيسي وعلي محسن نهب ثروات الشعب الجنوبي"

 

وطالب "تكتل شباب حضرموت الأحرار" في المسيرة الشعبية بتنفيذ اتفاقية الرياض".

 

ورفض المحتجون في هتافات رددت في المسيرة رفضها القاطع لفعاليات الائتلاف التابع لنائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد صالح العيسي وشريكه التجاري علي محسن الاحمر وفعالياته التي تسعى لتزوير إرادة حضرموت الجنوبية، داعين الى تسجيل موقف ضد كل من تسول له نفسه المساس بكرامة القضية الجنوبية وأهدافها.

 

هذا ورصدت تحركات ما يسمى بالائتلاف الوطني أموالا كثيرة لإخراج تظاهرة في مدينة سيئون، لاعادة مشاريع الطاعة لعلي محسن الاحمر.

 

ورفع المحتجون اعلام دولة الإمارات والجنوب وصور قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي ورئيس المجلس عيدروس الزبيدي الممثل الشعبي للقضية الجنوبية.