اطلقوا هاشتاج #جنوبيون_متمسكون_بارضنا_وهويتنا على منصة (تويتر).. سياسيون: ذكرى يوم الأرض الجنوبي تبقى رمزا تاريخيا جنوبيا

الجنوب بوست /خاص

اطلقوا هاشتاج #جنوبيون_متمسكون_بارضنا_وهويتنا على منصة (تويتر)..

سياسيون: ذكرى يوم الأرض الجنوبي تبقى رمزا تاريخيا جنوبيا

 

العاصمة عدن / خاص:

 

اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون عصر اليوم الأربعاء 6 يوليو / تموز 2022م هاشتاج #جنوبيون_متمسكون_بارضنا_وهويتنا على المنصة العالمية (تويتر) بشكل خاص، ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام.

 

ويأتي الهاشتاج تزامنًا مع حلول ذكرى اليوم الأسود 7 يوليو، يوم اجتياح القوات الشمالية للجنوب وإنهاء شراكة الوحدة بين الدولتين.

 

وقال السياسيون ان: "شعب الجنوب متمسك بأرضه ووطنه وهويته وحقه في النضال من أجل استعادة الدولة الجنوبية على حدودها المتعارف عليها دوليا قبل عام 1990م".

 

وأضافوا: "الجنوبيين مصرون على نيل حقوقهم المتمثلة باستكمال التحرير والبناء والاستقلال، وأن الصمود من الثوابت الجنوبية"، مشيرين الى ان: "استقلال الجنوب مفتاح السلام والاستقرار في المنطقة".

 

وقالوا: "هويتنا جنوبية والانتقالي يمثلنا"، مؤكدين ان: "الهوية الجنوبية عنوان عزتنا".

 

وتابعوا: "نطالب الأشقاء في التحالف العربي بالضغط على مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة بين الجنوب والشمال لاستكمال اتفاق الرياض".

 

وأكملوا: "يجب خروج القوات العسكرية من وادي حضرموت والمهرة وشبوة وأبين إلى جبهات القتال، وإحلال مكانها قوات النخبة والأحزمة الأمنية ودفاع شبوة".

 

واكدوا على أن قيادة المجلس الانتقالي والشعب الجنوبي مصرون على المضي قدماً في المقاومة لتجسيد حقوقنا الوطنية المشروعة.

 

وأضافوا: "إحياء يوم الأرض الجنوبي من كل عام، تأكيد على أن الأرض هي القضية الجوهرية في صراعنا مع قوى صنعاء وتعبير على تمسك شعب الجنوب بأرضه ورفضه لسياسات وإجراءات منظومة صنعاء التي تستهدف وجوده الوطني والتاريخي على أرضه".

 

وأشاروا الى ان: "كفاح شعب الجنوب العربي يتواصل بإرادة صلبة منذ أكثر من 28 عام ولن يتوقف حتى تحقيق حريته سيداً على أرضه واستعادة دولته على حدودها المتعارف عليها دوليا قبل عام 1990م"، مؤكدين ان: "ذكرى يوم الأرض الجنوبي تبقى رمزا تاريخيا جنوبيا وشاهدا على أن القضية لن تصفى وأن الأرض لأصحابها الشرعيين وليس لمن لبسوا العبايات والبراقع وفرو هاربين من المواجهة وتركوا منازلهم وغرف نومهم للحوثي".

 

وقالوا: "هدف قوى صنعاء هو امتلاك الأرض وتشريد الإنسان الجنوبي ليثبتوا مقولتهم أن الجنوب هي أرض بلا شعب لشعب قادم من الهند والصومال وان الفرع عاد للأصل". 

 

ونوهوا بأن أي تجاهل للجنوبيين ستكون نتائجه كارثية على المنطقة بكلها، ولن تشهد أي استقرار، ونقول ذلك ونحن واثقين مما نقول ، فالمنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار إلا بحل القضية الجنوبية وبما يحقق استعادة الدولة الجنوبية على حدودها المتعارف عليها دوليا قبل عام 1990م.

 

كما دعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #جنوبيون_متمسكون_بارضنا_وهويتنا .