احباط تهريب أجهزة لتشويش المسيّرات في طريقها للحوثي

#الجنوب_بوست

كشفت السلطات المحلية، امس الجمعة، عن أنها أحبطت تهريب أجهزة تشويش طائرات مسيرة للحوثيين، وذلك في منفذ شحن الحدودي في محافظة المهرة .

 

وقال مسؤول أمني رفيع إن سلطات منفذ شحن الجمركي الحدودي في المهرة ضبطت 20 صندوقا مموهة كآلات لحام، لكن عقب تفتيشها تبين أنها تحتوي على أجهزة تشويش طائرات بدون طيار مع معداتها.

 

وأشار إلى أن الأجهزة جرى ضبطها على متن شاحنة نقل كانت متجهة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية عبر مهربين محليين.

ووفقا للمصدر فإن عملية الضبط تمت في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وقد وجهّت سلطات الجمارك بتوقيف سائق الشاحنة (أ. ع. ب) ومرافقه (ب. س. ب) لدى إدارة البحث الجنائي لحين استكمال التحقيقات.

 

وأقر سائق الشاحنة، وفقا للمصدر، إنه كان سيقوم بإيصال الشحنة إلى حوش بمدينة تريم في حضرموت لتسليمها لشخص يدعى (ف.س)، فيما سيتولى شخص آخر بنقلها إلى شبوة وتسليمها لشخص يدعى (أ.ع. م) والذي سيتولى نقلها لمناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

ولم يرد المصدر أي تفاصيل بشأن مصدر الشحنة، إلا أنه أكد أن مليشيات الحوثي تملك الكثير من الأذرع وتستخدم شركات تجارية للتغطية على أنشطة التهريب التابعة لها.

 

وكانت سلطات المنفذ الحدودي قد ضبطت العشرات من شحنات الأسلحة والمعدات العسكرية، كان آخرها منتصف مايو/أيار الشهر الماضي، عقب ضبط معدات اتصالات مهربة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي .

وتهرب مليشيات الحوثي المحرك “الدينامو”، وعدسات تحت الأشعة الحمراء للتصوير الدقيق من مسافات جوية عالية، فضلا عن قطع أخرى كالحساسات والمستشعرات والهوائيات، ونظام الإرسال والاستقبال والأجهزة الإلكترونية ومعدات الاتصالات للمسيرات، فيما تعمل على وضع تصاميم متعددة للجسم الخارجي وإعادة تركيبها في ورش في الشمال .