أمريكا تشيد بدور الإمارات في محاربة الإرهاب باليمن

أشاد مجلس الأمن القومي الأمريكي، الجمعة، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وما حققته من مكاسب هائلة ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في .

وقال المجلس في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر": "لقد حققت الإمارات العربية المتحدة مكاسب هائلة ضد تنظيم (القاعدة في جزيرة العرب) و(داعش) في اليمن، ونحن نواصل هذه الجهود الهامة معًا"

وأضاف: "بعد 5 سنوات من الصراع، أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن تعمل جميع الأطراف من أجل مستقبل مشرق وسلمي وآمن لليمن".

وللعام الخامس على التوالي تمضي الإمارات كتفا بكتف مع السعودية تحت راية واحدة وهي العربي، لنحقيق أهداف مشتركة، أبرزها استعادة ، وقطع اليد الإيرانية التي تريد تحويل اليمن إلى مجرد بيدق في ملعب رقعة أدواتها الإرهابية الملطخة بالدماء.

وبحلول الذكرى الخامسة لعاصفة الحزم التي انطلقت في 26 مارس/آذار 2015، لا تزال الإمارات هي العضد الأولى للسعودية باليمن، كما كان الأمر عند تنفيذ أول نزول بري لخنق المليشيا الحوثية في العاصمة المؤقتة  قبل 5 سنوات.

ودعمت الإمارات الحل السلمي للأزمة اليمنية في أكثر من محفل دولي، وساهمت في تقديم طاولة الحوار للأطراف اليمنية ابتداء من مشاورات جنيف والكويت وستوكهولم، وصولا إلى .

و منذ انطلاق عاصفة الحزم قدمت الإمارات ملايين الدولارات لليمن، وفي مؤتمرات المانحين للاستجابة الإنسانية كانت الإمارات تتقاسم مع السعودية الحصة الأكبر في لائحة الدول الداعمة للاحتياجات التنموية والإنسانية باليمن.