نائب الرئيس يحذر من مخططات الإصلاح ويؤكد "خصمنا ليس إخوتنا الشماليين , خصمنا كل من يريد منع استقلال الجنوب كان جنوبيا أوشماليا "

الجنوب بوست / خاص

وجه نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك رسالة إلى الناشطين الجنوبيين، مذكرا إياهم أن نشطاء العالم ينظرون إلى خطابهم كمقياس للشارع الجنوبي.
وقال بن بريك في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر  : "على كل الناشطين الجنوبيين على كل المستويات يجب أن تعلموا أن ناشطي العالم والمؤثرين في الرأي العام ينظرون لكم كمقياس لخطاب الشارع الجنوبي ومدى إدراكه ووعيه وإنسانيته فأي خطاب كراهية تجاه أخوتنا وأحبتنا الشعب الشمالي وبالأخص المتواجدين في الجنوب أمر مرفوض وكريه لايعبر عن الجنوب".
وأضاف في تغريدة أخرى : "عندنا في الشمال جنوبيون بالآلاف، أسر لها عشرات السنين هناك وكل مصالحها الدنيوية هناك وحصلت كل الروابط الأسرية من تزاوج وغيره يعيشون بكل احترام وتقدير مع ظهور ألقاب أسرهم وكذلك لهجتهم الجنوبية وبالمثل في الجنوب من الشماليين، العقلاء فقط من يميزون الخلاف السياسي عن غيره ولايخلطون".

كما حذر من مخططات الإصلاح قائلاً "‏يدفع حزب الإصلاح الإرهابي بكل أدواته وينشر حسابات بأسماء جنوبية لإذكاء الكراهية والمناطقية لتحسب على الجنوب ويتجاوب معها بعض الطيبين بداعي التفاعل مع بعض التجاوزات التي تحصل من بعض الأفراد.
خصمنا ليس إخوتنا الشماليين أبدا خصمنا كل من يريد منع استقلال الجنوب كان جنوبيا أوشماليا.

واضاف " ‏أؤكد أن حزب الإصلاح الإرهابي هو من يريد يستغل خطاب الشحن بين الشعبين ويجنده لصالحه حتى لو نزل الشعبين حطب كما نقول بالعامية، يؤسفني أن أقول إن منا من يحقق لحزب الإصلاح مخططاته بكل سذاجة.
الانتصار الحقيقي على هذا الحزب يكون بإفشال مخططاته بتعزيز خطاب المحبة والتعايش الأخوي .