رئيس الوزراء يترأس اجتماعًا بقيادة المالية والمصالح الإيرادية لتعزيز الموارد العامة والإصلاحات الاقتصادية
عقد دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا بقيادة وزارة المالية ورؤساء المصالح الإيرادية التابعة لها، لمناقشة سبل تعزيز الأداء المالي وتنمية الموارد العامة، ضمن جهود الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي وتعزيز الاستقرار المالي.
واستعرض الاجتماع مستوى تحصيل الإيرادات، والتحديات التي تواجه عمل الجهات الإيرادية، والإجراءات المطلوبة لرفع كفاءة التحصيل، وتعزيز التنسيق بين وزارة المالية والمصالح التابعة لها، بما يسهم في تعظيم الموارد العامة وضمان توريدها إلى الخزينة العامة.
وأكد رئيس الوزراء أهمية مضاعفة الجهود لتحسين الأداء المالي والإداري، ومكافحة أي اختلالات تؤثر على الإيرادات، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المالية، وتعزيز الشفافية والرقابة، بما يخدم الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة.
وأقر الاجتماع الخطة الاستراتيجية قصيرة المدى لوزارة المالية لتعزيز الإيرادات والاستقرار الاقتصادي للفترة 2026–2027، والتي تضمنت عددًا من البرامج والإجراءات الهادفة إلى رفع كفاءة الأداء المالي، وتطوير عمل المصالح الإيرادية، وتوسيع الوعاء الضريبي والجمركي، وتحسين إدارة الموارد العامة.