الفعل في مواجهة التحديات في منتدى مدار

الجنوب بوست/خاص

خصص منتدى مدار موضوع الحلقة الأسبوعية اليوم 25ديسمبر، للإجابة على سؤال محوري، يتعلق باللحظة الراهنة، ما الفعل الذي ممكن القيام به لمواجهة التحديات التي تحاول إعاقة تنفيذ اتفاقية الرياض وجر الأطراف للالتزام بها ؟ 

وأستضاف المنتدى كل من، د/عمر باعباد عضو الجمعية الوطنية ومستشار رئيس الجمعية الوطنية، و د/عمر باجردانه نائب رئيس لجنة الدراسات والبحوث والتدريب بالجمعية الوطنية، وهم اعضاء عن محافظة حضرموت. وأ/ حسين فاضل السعدي عضو الجمعية الوطنية عن محافظة لحج وتحدثوا الثلاثة المذكورين مجيبين عن السؤال حيث تطرقوا إلى :
أبرز المعوقات التي تقف أمام تنفيذ إتفاق الرياض ومدى جاهزية جميع الأطراف على الانطلاق بالاتفاق والمضي قدما نحو مرحلة ما بعد الاتفاق و إرساء مداميك السلام وكيفية استحضار جاهزية الطرفين وقدرتهما الإدارية والسياسية بدفع بأدوات قادرة على إنجاز مرحلة ما بعد الاتفاق والتأسيس للمرحلة جديدة بعيداً عن الاختلالات التي رافقت المرحلة السابقة. 
وأكدوا على ضرورة العمل بالضغط الاجتماعي لتنفيذ الاتفاق لأن البديل كما هو واضح هو إستئناف الحرب. حيث تبين تهرب الشرعية و حشود الإصلاح و الحوثي على المناطق الجنوبية المحررة. 
ووجب الوقوف أمام التعذيب الذي تمارسه الحكومة في منعها صرف المرتبات الخاصة بالجيش والذي نص عليها الإتفاق. واطلاق سراح الاسراء في سجون، مليشيات الاصلاح في شبوة حيث ادان الحضور حادثة استشهاد يسلم حبتور في سجون السلطات في شبوة. 

واجمع المتحدثون على رفع توصية إلى المجلس الانتقالي الجنوبي يتحمل المسؤولية في تنفيذ البنود التي تعطية استمرارية قوته مالم بان عدم التنفيذ سوف يجر نفسه سلبياً على مكانة و مستقبل الانتقالي. 
حضر الحلقة عدد من الشخصيات ومديري المنتدى منهم :
١. د/ عمر عبدالاله باعبَّاد. 
٢. الشيخ/ عبدالعزيز محمد شنظور. 
٣. أ/ مشعل مساعد أحمد قاسم الحريري. 
٤. د/ فضل الربيعي. 
٥. د/ عمر سالم باجردانة. 
٦. م/ صلاح حسين. 
٧. سعيد محمد اليهري. 
٦. عبدالرحمن عبدالقوي. 
٧. عوض هادي سالم. 
٨. نبيل مسعود حسين السعيدي. 
٩. ثابت محمد عسكر. 
١٠. مساعد هادي حسين. 
١١. حسين فاضل ثابت السعدي. 
١٢. عمار حسين السعدي. 
١٣. م/ رامي روشن عبد الرزاق. 
١٤. م/ رأفت عبدالخالق عبدالرحمن. 
١٥. م/ مهدي نصر اللحجي. 
١٦. م/ وهيب إيهاب. 
١٧. م/ عبدالله فضل الربيعي. 
١٨. محمد قاسم. 
١٩. محمد ناصر المزيد. 
٢٠. مهدي محمد الحبشي. 
٢٢. عبدالرحمن عبدالرب. 
٢٣. فيصل محمد سعيد.
24. مساعد الحريري، 
25. العميد، فضل، الضالعي
26. د. ناصر، منصور، 
37. د، محمد، حسن، علوي
28.عبدالفتاح، الربيعي 
29.م. عبدالرب عبدالرحمن
30. د. مختار محمد، احمد
31. علي، محمد، ناشر