امانة الانتقالي تشيد بقرارات و نتائج الدورة الرابعة للجمعية الوطنية

الجنوب بوست /خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

وأشاد الاجتماع بنجاح الدورة الرابعة للجمعية الوطنية للمجلس التي انعقدت في العاصمة عدن نهاية الأسبوع المنصرم، وما خرجت به من قرارات وتوصيات، وكذا الجهود الكبيرة التي بُذلت من قبل قيادة وأعضاء الجمعية في إطار المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم .

وحيّا الاجتماع رجال الأمن في العاصمة عدن على الدور البارز الذي يقومون به خلال حملة مصادرة الأسلحة الغير مرخصة، وضبط المركبات غير المرقمة، مؤكدة أن هذه الحملة ستسهم في إعادة الوجه المدني والحضاري للعاصمة.

واستعرض الاجتماع التقرير السياسي المُقدم من الدائرة السياسية، والذي تناول أهم التطورات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بالجنوب وقضيته، ومساعي وقف إطلاق النار وإحلال السلام.

كما وقف الاجتماع على آخر التحضيرات الجارية لفعالية الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المصور الجنوبي العالمي نبيل القعيطي، المُزمع إقامتها صباح يوم الخميس المقبل الموافق 24 يونيو 2021 في قاعة قصر سبأ، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث وجهت الأمانة العامة بهذا الخصوص دعوة مفتوحة لزملاء وأصدقاء الشهيد الراحل وﻷبناء الجنوب كافة للحضور والمشاركة لأنجاح هذه المناسبة بما يليق بمسيرته النضالية .

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى جُملة من القضايا المرتبطة ارتباطا مباشراً بحياة المواطنين في محافظات الجنوب، حيث قدم المجتمعون جُملة من المقترحات والحلول والتوصيات بشأنها.

وكان الاجتماع قد استعرض كذلك، تقرير الإنجاز الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة، وكذا محضره السابق وصادق عليه.