الجعدي يدشن ورشة عمل “رسم خارطة طريق لمستقبل التعليم في الجنوب”

الجنوب بوست /خاص

دشن الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء، ورشة العمل التي تقيمها المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تحت عنوان “رسم خارطة طريق لمستقبل التعليم في الجنوب”، خلال الفترة 22-23 سبتمبر 2021م.

وتحدث الأستاذ فضل الجعدي بكلمة في افتتاح الورشة، أكد خلالها أن التعليم هو أساس البناء ابتداءً من الأسرة وحتى مستوى الدولة، وان الاهتمام بالتعليم هو اهتمام بالمستقبل، وأنه لامستقبل بلاتعليم.

وأشار الجعدي إلى أن النشاط التربوي في الماضي كان بارزا ويسبق النشاط التعليمي، كما أن التعليم اليوم لم يعد ينال ذات الأهمية، حيث صار معظم المعلمين يعملون حالياً بمبالغ زهيدة، كما أن الطالب مؤخرا لم يعد يجد في التعليم مايرقى لما كان يتلقاه الطلاب من التعليم في الجنوب سابقاً.

و في الورشة التي تم تكريمه فيها من قبل المنظمة الوطنية للشفافية نظير جهوده الوطنية والتربوية، أكد الجعدي الحاجة لاستعادة الروح الوطنية للنهوض بالتعليم، متمنيا أن تخرج هذه الورشة بتوصيات ومخرجات يبنى عليها منهاج تعليمي حديث يكون نتاج إيجابي للأجيال القادمة.

وكان الأستاذ ضياء المحورق، رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري، قد ألقى كلمة في افتتاح الورشة رحب فيها بالحضور، وقدم لمحة عن مشروع “رسم خارطة طريق لمستقبل التعليم في الجنوب”، مشيرا إلى أن هذه الورشة تعتبر خطوة أولى في برنامج إعادة تأهيل المنظومة التعليمية في الجنوب على مدى 5 أعوام عبر إيجاد خطوط عريضة من خلال مخرجات هذه الورشة للنهوض بمستقبل التعليم في الجنوب.

وتخلل ورشة العمل تقديم من الأستاذة ياسمين مساعد – المدير التنفيذي للمنظمة عن الجهود المبذولة لمكافحة الفساد وإرساء قواعد متينة لمؤسسات الدولة الجنوبية لانتشال الجنوب والمنظومة التعليمية بشكل خاص مماتعرض له من نظام صنعاء.

كما قدمت في اليوم الأول للورشة كلمة لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عن أحوال المعلمين ودورهم وأهميتهم، كما قدمت أوراق عمل حول المشكلات التي تواجه التعليم في الجنوب وسُبل حلها.

هذا وقد أعلنت المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري إنها في إطار جهودها في مجال التعليم ومساندة المعلمين وقضاياهم، ستقوم ببذل كل مايلزم لمتابعة الحكم القضائي الذي صدر لصالح المعلمين مع منظمات المجتمع المدني حتى يتم تنفيذ الحكم.

حضر تدشين ورشة العمل الأستاذة اشتياق محمد سعد – مدير عام تنمية المرأة في العاصمة عدن، رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة، والأستاذ عاد محمد علي هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة، وكذلك الأستاذ التربوي عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا الحالي والمدير السابق لمكتب التربية في المديرية، وشارك فيها مسئولون من النقابات التعليمية، وادارة المناهج، بالإضافة إلى نخبة من المعلمين والتربويين والطلاب وممثلي منظمات المجتمع المدني.