مركز التأهيل بالانتقالي يدشن دورة تدريبية حول الطرق الإبداعية لصناعة المحتوى المؤثر

الجنوب بوست /خاص

دشن قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بالتعاون مع المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح الإداري والمالي صباح يوم الاحد 5 فبراير 2023م بالعاصمة عدن، دورة تدريبية بعنوان ( الطرق الإبداعية لصناعة المحتوى المؤثر).

 

وفي الجلسة الافتتاحية أكد د.عبدالله الحو عضو مجلس الإدارة بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج القطاع للعام الجاري لتدريب الناشطين والناشطات الشباب في محافظات الجنوب في مختلف المهارات الإعلامية، والعمل على توسيع العلاقة مع منظمات المجتمع المدني الجنوبية لتحقيق هذا الهدف.

 

وأشار د.الحو إلى ان قطاع التدريب والتأهيل عمل منذ تأسيسه في أغسطس 2021م على تدريب أكثر من 600 متدربا ومتدربة من كوادر هيئات المجلس الانتقالي والناشطين والناشطات الشباب في محافظات الجنوب وطلاب كلية الاعلام ، مشيرا إلى ان القطاع سيعمل خلال العام الجاري على تدريب ما يناهز ألف شاب وشابة على مختلف المهارات الإعلامية في فنون التصوير والجرافيكس والتحرير الصحفي والتقديم الإذاعي والتلفزيوني وصناعة المحتوى وغيرها من المهارات الإعلامية.

 

من جانبه شكر الأخ ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح الإداري والمالي قطاع التدريب والتأهيل ورئيسه د.عبدالله الحو على إقامة هذه الدورة واستهدافها لشابات المنظمة في مجال صناعة المحتوى، مشيرا إلى الحاجة لتدريب المزيد من شباب وشابات المنظمة لعكس مخرجاتها في عملهم المهني في مجال الشفافية والإصلاح الإداري والمالي. 

 

وتستهدف الدورة التي تستمر من 5-9 فبراير 2023م (15) شابة من الناشطين في العاصمة عدن، وتهدف إلى التعرف على مفاهيم صناعة المحتوى الرقمي المؤثر، واستخدام المعايير العلمية والمهنية الصحيحة في صناعة المحتوى، واستشعار القضايا الملحة المتصلة بقضايا الناس والمجتمع. 

 

حضر حفل الافتتاح كل من مدربي القطاع الأستاذ نجيب مقبل والأستاذ عبدالقوي الاشول ، والأستاذ رشاد مسعد المدير التنفيذي لمنظمة الشفافية والإصلاح الإداري والمالي، والأستاذة زين علي قاسم المشرف العام للبرنامج التدريبي في المنظمة.