برعاية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن انطلاق البطولة الرمضانية لكرة السلة وبطولة كرة الطائرة في محافظة حضرموت

الجنوب بوست /خاص

برعاية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ..

 

*انطلاق البطولة الرمضانية لكرة السلة وبطولة كرة الطائرة في محافظة حضرموت*

 

انطلقت اليوم بطولة حضرموت الرمضانية لكرة السلة وبطولة كرة الطائرة في محافظة حضرموت، برعاية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بمشاركة 17 نادي و289 شاب لكرة السلة، وكذلك بمشاركة 10 أندية و140 شاب لكرة الطائرة.

وتأتي مبادرة البرنامج برعاية البطولة الرياضية دعماً للشباب والرياضيين في محافظة حضرموت، حيث تعد الرياضة متنفساً للشباب ومحوراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة.

كما تأتي مبادرة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برعاية البطولة الرمضانية الرياضية ضمن مشاريع ومبادرات البرنامج الداعمة للشباب والرياضة وتشمل تنفيذ 4 ملاعب لأندية رياضية، وهي: نادي الجلاء، ونادي الجزيرة، ونادي الروضة، ونادي الميناء، في محافظة عدن، وكذلك مشروع إعادة تأهيل صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية في محافظة عدن، إضافة إلى مشاريع المدارس النموذجية التي تحتوي على 31 ملعباً لكرة السلة والطائرة في مختلف المحافظات اليمنية، ومبادرة الاحتفاء ببعثة المنتخب اليمني للناشئين بمناسبة تتويجه بطلاً بكأس غرب آسيا للناشئين، وغيرها من الأنشطة والمبادرات الرياضية.

ويعد مشروع إعادة تأهيل صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية في محافظة عدن باكورة مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المجال الرياضي، تمكيناً للشباب ودعمًا لمختلف الأنشطة الرياضية، محققاً استفادة ٣،٦٥٠ مستفيد في عدن، وإدراكًا من البرنامج للأثر الرياضي الذي يعزز الاندماج المجتمعي ويرفع من مستوى اللياقة البدنية، ويسهم في تحقيق التقدم الاجتماعي في اليمن ومختلف المحافظات اليمنية.

وتأتي مشاريع ومبادرات البرنامج الداعمة للشباب والرياضة لتنمية قدرات وطاقات الشباب اليمني، وتطوير مختلف الأنشطة الرياضية في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وتحسين كفاءة وجودة المنشآت والمرافق الرياضية، وتنمية قدرات الممارسين الرياضيين.

والجدير بالذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية نفذها البرنامج في مختلف المحافظات اليمنية، خدمةً للأشقاء اليمنيين في 8 قطاعات أساسية وحيوية، هي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية.