أحمد بوصالح يكتب للجنوب بوست...غسيل عار نهم بدموع البكاء على سقطرى


تتجلى وطنية بعض ساسة الشمال واعلامييه عند كل خطوة تقارب بين الجنوبيين وتضج شاشاتهم بصراخ المحللين السياسيين  العائشون على فتات دوائر استخبارات بعض الدول العربية والاقليمية مع كل تقدم سياسي  يحرزه المجلس الانتقالي الجنوبي.

اليوم عبدالباقي شمسان والمودع ومن على شاكلتهم يشنفوا مسامعنا بشكأئهم وبكائهم على اعلان كتيبة نجدة سقطرية إنضمامها للمجلس الانتقالي الجنوبي معتبرين ذلك جريمة كبرى وخيانة عظمى لا تغتفر وعمل تخريبي يساعد على تجزئة الوطن تنفيذا لمخطط اماراتي خطير ووو الخ من هكذا خزعبلات دأب هولا الذين عودونا على قبحهم ونفاقهم وكذبهم وزيفهم وتسويقها الى قادتهم ووالياء نعمتهم وكذلك لتظليل انصارهم في الداخل وتعبئة افكارهم بعداء الجنوب .

يحدثونا عن الوطن وهم اول من أسهم في تدميره وايصاله الى ماهو عليه اليوم من حال مزر ووضع بائس.
يحدثونا عن الوحدة وهم اول من خانها وعمل على تشويهها ودفع الجنوبيين الى كراهيتها والمطالبة بالتخلص منها.
يحدثونا عن مخاوفهم من عودة عشرات الجنود الى رشدهم وبالتالي عودتهم لحضن اهلهم ووطنهم الاصلي.
يحدثونا عن ذلك وكأن بقية البلاد ماتزال ما تزال في قبضة شرعيتهم ومحكومة من قبل أحزابهم.

امس بسطت مليشيات الحوثي نفوذها على نحو 90٪ من أجمالي الرقعة الجغرافية المتبقية بيد ما يسمى بالدولة الشرعية من خلال السيطرة على مناطق نهم والجوف واجزاء من مأرب بالتهام زهى عشرون لواء عسكري بزاده وعتاده بطريقة ماء لم يستوعبها حتى الآن كبار خبراء السياسة والعلوم العسكرية.

سقطت نهم ومجزر وصلب والمفرق والجوف وغيره فيما كانت افواة المبقبق شمسان وشلته مغلقة، تحولت بقدرة قادر وفي غمضة عين ملكية مئات بل الآلاف المركبات والاليات العسكرية مختلفة العبارات الى ملكية الحوثيين وعشرات الآلاف من اطنان الذخائر الى أيدي ابوعلي الحاكم وجماعته فيما لم يطل علينا عبدالناصر المودع او التميمي أو غيرهما من شاشة بلقيس او يمن شباب او سهيل مستنكرا او على الاقل متسائلا" عما حدث ، قلت متسائلا" ولم أقل مستنكرا".
فبدلا من الخروج الى عامة الشعب وبسطائه عبر تلك الشاشات مشبوهة الولاء والانتماء والتمويل لتفسير جريمة نهم واخواتها خرج هولا لتبرير ما حدث وتوزيع مسوؤلية حدوثة على جهات عدة ابرزها بالطبع الامارات الشقيقة والسعودية ولم يجرؤ احدهم توجيه اصابع الاتهام الى وزير الدفاع المقدشي 
.
فقط عندما أعلنت كتيبة النجدة بسقطرى ولائها للانتقالي خرج (فئران) الكذب والزيف من جحورهم ليحذرونا من مغبة تشرذم الوطن ومخاوفهم من تجزئته وتذكيرنا بخطورة المخطط الاماراتي على الوطن.

فعندما قال بعض السقاطرة الشرفاء كلمتهم انبرى لنا المبقبقين من الدوحة واسطنبول معربين عن تعاطفهم الزائف مع أبناء سقطرى ولم يعربوا عن مخاوفهم من سقوط معقلهم وبؤرة ارهابهم (مأرب) بيد المليشيات الحوثية التي وبسبب تخاذل المقدشي وخيانة قيادات جيشه الوطني اصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوقوع في براثن الحاكم وجماعته.
مأرب التي اضحت في مرمى الصواريخ والقذائف الحوثية بعد ان (نق) جهابذة الشرعية على الامارات طويلا وهي التي كانت تحمي سماء معقلهم بمنظومة صواريخها المضادة للصواريخ(باتريوت).
الامارات التي يكيلون عليها كل اتهاماتهم ويصفونها باقبح الكلمات هي التي كانت تستر عورتهم من خلال تصديها لصواريخ الحوثي وطائراته المسيرة وتفجيرها في سماء مأرب قبل وصولها الى اهدافها.

فعلى هولا (المبقبقين) الخجل من انفسهم وتسمية الأمور بمسمياتها وطرق ابواب مشاكل مجتمعهم أولا ، وثانيا العمل على مواجهة شعبهم المصدوم حتى الآن بكارثة نهم والجوف وتوضيح حقيقة حدوثها وعليهم كذلك تهيئة شعبهم لاستقبال الصدمة التالية القادمة لا محالة ان استمر وضع الجيش (الوهمي) على ما هو عليه الآن.

مقالات الكاتب