#أنفوجرافيك: أبرز ماتطرق له أجتماع الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي اليوم الاثنين

الجنوب بوست /خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري الأسبوعي برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

وفي مستهل الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قضوا في الاعتداء الإرهابي الذي طال مطار عدن الدولي، سائلين المولى تعالى بأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

ووقف الاجتماع أمام المؤشرات الأولية للعملية الارهابية استهدفت مطار عدن الدولي تزامنًا مع وصول أعضاء حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، والتي تشير إلى وقوف جماعة الحوثي خلف الهجوم.

وأشاد الاجتماع بالدور الذي قامت به السطلة المحلية بالعاصمة عدن ووزارة النقل والبرنامج السعودي لإعادة تشغيل المطار .

وتطرق الاجتماع إلى الحالة الأمنية في العاصمة عدن في ظل وجود حكومة المناصفة فيها وعدم وجود أي خلل أمني يعيق تحركاتها وتسهيل الاجراءات التي من شأنها توفير الخدمات العامة للمواطنين مع اتخاد كافة الاجراءات التي من شأنها حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة ومحافظات الجنوب.

وأكد الاجتماع على أهمية دور الوزارات وطواقمها الإدارية في ما بعد اتفاق الرياض وتشكيل حكومة المناصفة، والتي نصت أهم بنوده على محاربة الفساد الإداري والمالي وتقليص النفقات التي من شأنها أن تهدر المال العام في أمور لا تخدم المواطنين .

واستمع الاجتماع إلى تقرير مُقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي تضمن تداعيات الاقتصادية بعد الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي والنزوح المستمر من المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي إلى العاصمة عدن وبافي محافظات الجنوب ومشكلة التعاملات البنكية ودفع الضرائب لصالح تلك المليشيات .

وناقش الاجتماع تقرير مستوى الانضباط الوظيفي لكادر الأمانة العامة والمُقدم من الدائرة الإدارية والمالية واتخذ ما يلزم بشأنه.

وكان الاجتماع قد استعرض تقارير نشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع المنصرم، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.