مدير البريقة يؤكد اهتمام قيادة المديرية على النهوض وتطوير كافة المنشآت السمكية

الجنوب بوست /متابعات

اكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية على النهوض وتطوير كافة المنشآت والمراكز السمكية في المديرية.

 

 

جاء ذلك ، خلال زيارته التفقدية ، ومعه القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن ، أحمد علي الحمزة ، وبحضور مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الانزال بالهيئة ، نائل سعيد السروري ، إلى مركز الانزال السمكي وساحة حراج الضربة بالمديرية.

 

 

وفي الزيارة ، استمعا من ممثل الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمديرية ، عصام حسن سيف ، عن احتياجات ومتطلبات المركز خاصة بعد تعرضه للنهب خلال فترة الماضية ، بالإضافة إلى ما يعانيه المركز من طفح مستمر لمياه الصرف الصحي داخل حرم المركز.

 

 

وخلال الزيارة ، أشار مدير البريقة ، يونس سليمان ، إلى سعي قيادة المديرية على تفعيل وتطوير مركز الضربة وتحسين أدائه وتوفير الخدمات الضرورية لتشغيله وتعزيز جودة الأسماك المتداولة فيه ، موجهاً مكتب الصرف الصحي بالمديرية على ضرورة وضع المعالجات السريعة لمشكلة طفح مياه الصرف في المركز.

 

 

بدوره أكد القائم بأعمال الهيئة ، أحمد الحمزة ، استعداد الهيئة على تقديم الدعم اللازم للمركز ، لافتاً إلى أن الهيئة أعتمد هذا العام تنفيذ مشاريع جديدة ستستهدف المجتمعات الساحلية بعد أن توقفت لفترات طويلة والتي تهدف الى تعزيز قدرات المجتمعات الساحلية واستعادة سبل الكسب المعيشي للصيادين.